TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı

 10/12/2019 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 Ahmed Benchemsi أحمد بن شمسي 
Author /   Ahmed Benchemsi أحمد بن شمسي
Ahmed Benchemsi أحمد بن شمسي
Biographies available: Français  Español  عربي  English  Deutsch 

 


Ahmed Benchemsi أحمد بن شمسي

 

يقيم المواطن المغربي أحمد بن شمسي بالولايات المتحدة الأمريكية, فهو باحث زائر في مركز جامعة ستانفورد للديمقراطية والتنمية و سيادة القانون  (CDDRL). غير أنه كان قبل التحاقه بستانفورد مؤسس ،وناشر وكذا رئيس تحرير مجلتين أسبوعيتين، الأكثر مبيعا في المغرب،  تيل كيل (بالفرنسية) ونيشان  (بالعربية).

وقد حاز أحمد مرتين على جائزة " أفضل صحفي محقق في العالم العربي" مقدمة من الاتحاد الأوروبي ( الأولى في بروكسيل ببلجيكا سنة 2004, والثانية في بيروت بلبنان سنة 2007). كما كان المتحدث الرسمي لشبكة الصحافة الاستقصائية العربية ( في عمان والأردن سنة 2009 و 2011) ولمنتدى أوسلو للحرية ( في أوسلو ونرويج سنة 2011 و 2012).

وفي الولايات المتحدة الأمريكية, حصل أحمد على منح زمالة في مجلة نيوزويك ( بنيويورك سنة 2005 و 2008) وفي صحيفة لوس انجليس تايمز (بلوس انجليس سنة 2005). كما حل مرتين ضيفا دوليا على الوزارة الخارجية الأمريكية (2000 و 2008).

و ينشر أحمد مقالات الرأي في مجلة تايمز, ونيوزويك, ولومند ,و الجارديان, ولوس أنجليس تايمز وكذا مجلة الديمقراطية وغيرها من الإصدارات . كما تجرى معه مقابلات أو يتم ذكره بانتظام في وسائل الإعلام كسي ان ان، وبي بي سي، والجزيرة, ونيويرك تايمز, والإيكونوميست، وفايننشال تايمز، و البايس, وبرامج خدمات البث العام ( PBS) و كذا الإذاعة الوطنية العامة (NPR ) وغيرها. 

وحصل أحمد على دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية بمعهد باريس للعلوم السياسية (Sciences Po), وعلى الماجستير في اقتصاديات التنمية من جامعة السوربون وكذا على إجازة في العلوم المالية بجامعة باريس الثامنة.  

 

 




URL: http://ahmedbenchemsi.com

URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/biographie.asp?ref_aut=2521&lg_pp=ar


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.